أخبار الوزارة

مناقشة آلية التعاون والتنسيق بين القطاعات العاملة بميناء الحديدة وبرنامج الأغذية العالمي

ناقش اجتماع عقد بمؤسسة موانئ البحر الأحمر – ميناء الحديدة اليوم السبت 21-10-2023م برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة زيد احمد الوشلي ، مع رئيس وحدة الإمداد ببرنامج الأغذية العالمي ارفينع برادو مجالات التعاون والتنسيق بين مؤسسة الموانئ والبرنامج وأنشطة البرنامج ودوره في توفير المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب اليمني.

وأستعرض الاجتماع بحضور رئيس دائرة التعاون الدولي في المجلس الاعلى للشئون الانسانية فيصل مدهش و مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة جابر الرازحي ومدراء هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة خليل احمد الجوفي ونائب مدير عام جمرك ميناء الحديدة عادل محمد عباس, التسهيلات التي تقدمها موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة فيه للسفن التي تحمل المساعدات الانسانية التابعة للبرنامج والنشاط الملاحي والتجاري لميناء الحديدة.

وأكد نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر على العلاقة الوطيدة بين البرنامج والمؤسسة باعتبار ميناء الحديدة يمثل منفذ هام لإيصال ونقل المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية التابعة للبرنامج إلى كافة أبناء الشعب اليمني في مختلف المناطق والمحافظات.

فيما نوه رئيس دائرة التعاون الدولي في المجلس الاعلى للشئون الإنسانية بإسهامات برنامج الأغذية في دعم الجهود الهادفة لتخفيف حدة المعاناة الإنسانية مشيداً بالدور الانساني الذي يقوم به برنامج الغذاء العالمي باليمن وشركاء العمل الإنساني، كما اكد على ان ميناء الحديدة هو شريان حياة لملايين اليمنيين ونظراً لما تعرض له من استهداف ممنهج لإخراجه عن الجاهزية والخدمة وهو مالم يتحقق نظرا للجهود الجبارة المبذولة من قبل ادارة الميناء التي عملت على استمرارية العمل فيه برغم كل ماتعرض له، كما ان هذه المرحلة تتطلب تضافر كافة الجهود من قبل منظمات الامم المتحدة للتدخل لإعادة تأهيل بنيته التحتية التي تمكنه من القيام بمهامه بالوجه الامثل، كما ينبغي القيام بكل ما يضمن تدفق المساعدات الإنسانية عبر الميناء بسهولة وتذليل كافة الصعوبات امام برنامج الغذاء.

 

وشدد الإجتماع إلى ضرورة إيفاء منظمات الأمم المتحدة بالتزاماتها في اعادة تأهيل ميناء الحديدة للرفع من قدراته التشغيلية في استقبال الشحنات الواصلة.

كما شدد الاجتماع على أهمية أن تكون سفن نقل البضائع حديثة ومطابقة للمواصفات لضمانة سلامة وسلاسة النقل والشحن والتفريغ.

وخلال الاجتماع أبدى نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر استعداد المؤسسة تقديم كل التسهيلات للبرنامج.

فيما أشار رئيس وحدة الإمداد ببرنامج الأغذية العالمي إلى حرص برنامج الأغذية العالمي على تعزيز التعاون مع المؤسسة والقطاعات العاملة فيه وبما يخدم المصالح المشتركة ومعالجة أي صعوبات .. مثمناً جهود وتعاون المجلس الأعلى ومؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة لإنجاح عمل البرنامج وأنشطته المختلفة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب رئيس مجلس الإدارة علي الانسي ومدير عام محطة الحاويات القبطان شوقي مرشد ومدير عام الأرصفة والساحات القبطان غمدان محرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى