أخبار الوزارة

مناقشة آلية التنسيق بين القطاعات العاملة بميناء الحديدة لتسهيل دخول سفن الحاويات التجارية

ناقش اجتماع عقد بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية برئاسة رئيس مجلس ادارة المؤسسة القبطان محمد أبوبكر اسحاق اليوم الاثنين 29- محرم 1443 هــ الموافق 6-9-2021م آلية التنسيق والتعاون بين القطاعات العاملة بميناء الحديدة لتسهيل دخول سفن الحاويات التجارية.

واستعرض الإجتماع بحضور نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة المهندس يحيى عباس شرف الدين ومسؤولي ومدراء القطاعات العاملة في ميناء الحديدة والحجر النباتي الترتيبات والإجراءات التي تم اتخاذها لتقديم التسهيلات المعلن عنها مؤخرا من قبل القطاع الحكومي للقطاع الخاص والغرف التجارية والغرف الملاحية لدخول سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة.

وفي الإجتماع أكد القبطان اسحاق أهمية عمل القطاعات العاملة في تسهيل دخول سفن الحاويات التجارية إلى ميناء الحديدة من خلال وضع الخطط والدراسات العملية .. ولفت إلى أن المؤسسة قدمت حزمة من التسهيلات لكافة الشركات الناقلة منها منح فترة سماح 21 يوماً لتفريغ سفن الحاويات في ميناء الحديدة بالإضافة إلى ما أقرته الحكومة منها ثبيت سعر صرف الدولار الجمركي عند 250 ريال وتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 49 بالمائة، بهدف تشجيع التجار ورجال الأعمال وشركات الخطوط الملاحية على الاستيراد وايجاد خطوط ملاحية جديدة تسهم في زيادة ورفع سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة.

حاثا الجهات والإدارات المعنية بالميناء العمل بروح الفريق الواحد والبدء بتنفيذ الخطط كل فيما يخصه بما يصب في المصلحة العامة .. مشيراً إلى ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تخفيف معاناة المواطن في ظل استمرار العدوان والحصار .. مثمنا اهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ ووزارة النقل بميناء الحديدة الإستراتيجي.

مجدد تأكيده على جاهزية المؤسسة والميناء الفنية والتشغيلية لاستقبال سفن الحاويات وكافة السفن التجارية، حسب المعايير الدولية والمعمول بها في الموانئ الدولية.

فيما أشار مدير عام فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور ابراهيم أحمد الدولة ومدير محطة الحجر النباتي محمد حسين راسم إلى أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات .. واكدا ضرورة التنسيق بين كافة القطاعات العاملة والغرف التجارية والملاحية لإدخال سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة.

وأشادا بدور وحرص قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر على حل الإشكاليات والمعوقات التي تواجه القطاعات العاملة بالميناء وشركات الخطوط الملاحية.

حضر الإجتماع مدراء عموم محطة الحاويات القبطان محمد السايس والأرصفة والساحات خالد حميد والشئون القانونية مطهر العمدي والسلامة والأمن الصناعي الدكتور ياسر جماح وكبير اختصاصي العلاقات بالمؤسسة أحمد حاتم تمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى