أخبار الوزارة

مناقشة الإجراءات الخاصة بمشروع النافذة الواحدة بميناء الحديدة

ناقش اجتماع بميناء الحديدة، برئاسة رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد ابو بكر اسحاق، اليوم الإثنين 15 مايو 2023م ، سير العمل في تنفيذ الإجراءات الخاصة بخدمات الجهات العاملة في موانئ المؤسسة عبر مشروع النافذة الواحدة بميناء الحديدة.

 

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور ياسر المنصور ونائب رئيس مؤسسة الموانئ زيد الوشلي، مستوى انجاز فرق العمل ومدى الكفاءة في تحسين مجمل الخدمات ومنح التراخيص بما يخدم النشاط الملاحي وسرعة دوران العمل في تفريغ حمولات السفن وترحيل البضائع.

 

وفي الاجتماع نوه القبطان اسحاق، بما تبذله الفرق الفنية والهندسية والتقنية من جهود في مسار الإعداد للمشروع خدمة للعملية التجارية والملاحية من خلال ربطها بجهة واحدة لضمان تسريع انجاز الخدمات التي تقدمها مؤسسة الموانئ والجهات العاملة في مجتمع ميناء الحديدة.

 

واعتبر مشروع النافذة الواحدة، أحد المشاريع الاستراتيجية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر، والذي يعول عليه تحقيق قفزة نوعية في تذليل الإجراءات المرتبطة بآلية استقبال وتفريغ السفن التجارية من خلال تخصيص مكان واحد للمكاتب والجهات العاملة في ميناء الحديدة.

 

وشدد رئيس المؤسسة، على الفرق المكلفة سرعة استكمال وإنجاز الأعمال الخاصة بهذا المشروع بما يتسنى بدء الأعمال الانشائية في الموقع المحدد، مبيناً أنه سيتم تسليم موقع إنشاء مبنى النافذة الواحدة للهيئة العامة للاستثمار للبدء في تنفيذه حسب التصاميم الهندسية المعتمدة.

 

من جانبه لفت رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور المنصور، إلى أن نجاح هذا المشروع، سيسهم في تسهيل الإجراءات واختصار الوقت والجهد وانجاز الدورة المستندية والمعاملات الخاصة بتفريغ السفن ونقل البضائع للمحافظات ما يتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى