أخبار الوزارة

مناقشة جاهزية إدارات مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في مواجهة العدوان والحصار وتنفيذ المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية

ناقش اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في ميناء الحديدة يوم السبت 19-2-2022م برئاسة رئيس مجلس الإدارة القبطان محمد أبوبكر اسحاق عدد من الجوانب المتعلقة بأداء ونشاط المؤسسة الخدمي للعام الجاري 2022م.

واستعرض الإجتماع بحضور نائب رئيس مجلس الادارة المهندس يحيى عباس شرف الدين جاهزية موانئ وإدارات المؤسسة في مواجهة العدوان والحصار وتنفيذ الخطط الإستراتيجية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “المرحلة الثانية ” 2021- 2025م (البنية المؤسسية وإعادة البناء وتعزيز مقومات الإستقرار).

وأكد الإجتماع أهمية دور موانئ المؤسسة الخدمي والإنساني في المرحلة الحالية كشريان حياة في تأمين وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية والمساعدات الانسانية للشعب اليمني وتأمين الاحتياجات لأكثر 70% من ابناء الشعب اليمني.

 

وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لاستمرار عمل موانئ المؤسسة وتقديم الخدمات الملاحية والتسهيلات للسفن التي تصل الى غاطس وأرصفة الموانئ التابعة للمؤسسة.

وجدد الإجتماع التأكيد أن المؤسسة تمارس نشاطها بكوادر مدنية متخصصة من أبناءها وموانئها تمتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إليه لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM).

حضر الإجتماع مدراء عموم الإدارات بالمؤسسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى