أخبار الوزارة

هيئة الطيران المدني تطلق الحملة الثانية لتثقيف جمهور المسافرين بحقوقهم

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الحملة الوطنية الثانية لتثقيف وتوعية جمهور المسافرين بحقوقهم وقوانين وإجراءات السفر بما يضمن تحسين خدمات النقل الجوي.

وفي تدشين الحملة التي تستمر شهر أشار رئيس الهيئة الدكتور محمد عبد القادر إلى أن إطلاق المرحلة الثانية من حملة تثقيف مستهلك خدمات النقل الجوي تأتي بعد النتائج الايجابية التي تحققت خلال المرحلة الأولى من الحملة التي أطلقتها الهيئة العام الماضي.

وأكد حرص قيادة الهيئة على نشر وتعزيز ثقافة السفر وتوعية جمهور المسافرين بالتزاماتهم وحقوقهم القانونية خلال السفر جوا بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة وتسهيل أي صعوبات قد يواجهها المسافر.

من جهته أشار وكيل الهيئة رائد طالب جبل إلى أن المرحلة الثانية من الحملة ستسلط الضوء على الحقوق والواجبات العامة للمسافرين أثناء التعامل مع شركات الطيران ووكالات السفر.

ولفت إلى أن الهيئة تسعى من خلال الحملة الى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين المسافرين جوا وتعريفهم بالارشادات والنصائح اللازم اتباعها قبل وأثناء السفر لضمان سلامة سفرهم.

من جانبه، أكد مدير النقل الجوي في الهيئة، الدكتور مازن غانم، أن الحملة تأتي في إطار توجه الهيئة نحو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين وتحسين تجربتهم وحفظ حقوقهم والحد من شكاويهم.

بدوره أوضح مدير الإعلام بالهيئة – منسق الحملة، سلطان مهدي فرج، أن المرحلة الثانية من الحملة ستتضمن رسائل وإرشادات توعوية بإجراءات وقواعد السفر جوا عبر الموقع الالكتروني الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة لتحقيق أقصى انتشار ممكن لهذه الحملة بما يسهم في تحقيق أهدافها.

داعيا وكالات السياحة والسفر ووسائل الإعلام المختلفة التفاعل مع ما ينشره إعلام الهيئة وتبني رسائل إعلامية تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بإجراءات وقوانين السفر جوا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى