أخبار الوزارة

هيئة النقل البري ويمن موبايل توقعان اتفاق لدعم مبادرة “متكافلون” للنقل المجاني

وقعت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وشركة يمن موبايل اليوم، مذكرة اتفاق للمشاركة في مبادرة “متكافلون” لمشروع النقل المجاني.

تضمن الاتفاق الذي وقعه رئيس الهيئة وليد الوادعي، ورئيس مجلس إدارة الشركة عصام الحملي، تقديم شركة يمن موبايل مبلغ 10 ملايين ريال دعماً لمبادرة “متكافلون” لتوفير مادة البنزين والديزل للباصات والحافلات العاملة ضمن المبادرة التي ساهمت في تخفيف الأعباء عن المواطن من خلال وسائل النقل المجانية بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، أن الاتفاق مع شركة يمن موبايل يعزز من تفاعل الجهات الحكومية تجاه المبادرة وتطويرها لرفع معاناة المواطنين في مجال المواصلات والتنقل المجاني وكسر الاحتكار نتيجة شحة المشتقات النفطية التي يحتجز سفنها تحالف العدوان ويمنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وأشار إلى أن المبادرة التي انطلقت بجهد رسمي توسعت منذ الأسبوع الأول إلى اليوم لتضم أكثر من 15 جهة رسمية ومجتمعية ليصل عدد الباصات والحافلات العاملة ضمن المبادرة إلى 130 باصا وحافلة بأمانة العاصمة و30 بمحافظة الحديدة و10 باصات وحافلات بمحافظة عمران.

بدوره أكد الحملي، استعداد شركة يمن موبايل، تقديم المزيد من الدعم لمبادرة متكافلون للنقل المجاني بما يسهم في توسيع نطاق مجالها وتلبي الطموحات والأهداف التي من شأنها رفع معاناة المواطن اليمني في المحافظات المحررة.

وأشار إلى أن مبادرة النقل المجاني التي انطلقت تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ستسهم في رفع المعاناة وكسر الاحتكار في مجال النقل.

حضر التوقيع المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى