أخبار الوزارة

وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تنظمان وقفة باليوم العالمي للطيران المدني

نظمت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم وقفة احتجاجية بمطار صنعاء الدولي بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني الذي يصادف السابع من ديسمبر من كل عام.

واستنكر المشاركون في الوقفة الصمت المخزي للمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم قتل للأطفال والنساء وإبادة جماعية من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المطالبة برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات المدنية والتجارية والإنسانية.

وأكدوا أن تحالف العدوان بقيادة السعودية يضلل الرأي العام على مدى ست سنوات من العدوان عما يحدث في اليمن من قتل وجرائم وحشية وتدمير للبنى التحتية المدنية.

وفي الوقفة التي شارك فيها رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر ووكيل الهيئة رائد جبل والوكلاء المساعدون لقطاعات الهيئة ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، أكد بيان صادر عن وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والأرصاد تلاه مدير النقل الجوي ناطق الهيئة الدكتور مازن غانم، استمرار تحالف العدوان بقيادة السعودية في استهداف البنية التحتية للطيران المدني وفرض حصار جوي على المطارات المدنية.

وأشار البيان إلى أن العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران المدني من كل عام، فيما تحالف العدوان يواصل تقييد حرية المواطنين اليمنيين من السفر دون أي مبرر ضاربةً بعرض الحائط القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وأوضح أن قطاع الطيران المدني والأرصاد في الجمهورية اليمنية يشهد شللاً تاماً بسبب الأعمال الإجرامية التي تمارسها دول تحالف العدوان .. معبراً عن أسف وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والأرصاد إزاء ما تعرض له قطاع الطيران المدني في اليمن من تدمير ممنهج ومتعمد أمام مرأى ومسمع العالم وصمت دولي معيب.

وذكر البيان أن إحصائيات وزارة الصحة تشير إلى وفاة أكثر من 80 ألف مريض بسبب عدم تمكنهم من السفر للعلاج في الخارج وأكثر من 450 ألف مريض بحاجة للعلاج يتوفى منهم 25- 30 حالة مرضية يومياً وينتظرهم مصير مجهول في حالة استمرار الحصار الجوي.

وتشير الإحصائيات إلى أكثر من 65 ألف مريض بالأورام السرطانية أصبحوا مهددين بالموت المحقق وأكثر من 12 ألف مريض بالفشل الكلوي بحاجة لعمليات زراعة الكلى بصورة عاجلة في الخارج.

كما أكد البيان وفاة مسافر في كل عشرة مسافرين اضطروا للسفر براً عن طريق صنعاء عدن وصنعاء سيئون بسبب حوادث الطرق ومشقة في السفر بين المدن.

وطالب البيان باتخاذ موقف حاسم تجاه استهداف المطارات المدنية اليمنية واستمرار الحصار الجوي المفروض عليها وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي وذلك بإصدار قرار دولي فوري وملزم من مجلس الأمن الدولي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى