أخبار الوزارة

وزير النقل يؤكد الحفاظ والتحكم في أجواء اليمن كحق من حقوقه وسيادته

أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، ضرورة الحفاظ والتحكم في أجواء الجمهورية اليمنية بشكل كامل كحق من حقوقها وسيادتها.

وأشار خلال تفقده لمستوى الانضباط الوظيفي بقطاعي الأرصاد والملاحة الجوية في ثاني أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر، إلى مخالفة تحالف العدوان للقوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية بإغلاق الوجهات أمام المسافرين من المرضى والحالات الإنسانية.

وقال “الرحلات الأسبوعية لوجهة واحدة غير كافية، ما يتطلب فتح مطار صنعاء الدولي ومطارات تعز والحديدة وصعدة كما كانت عليه قبل العدوان دون قيد أو شرط”.

وأشار إلى أهمية الخدمات التي يقدّمها قطاعي الأرصاد والملاحة الجوية في التنبؤات المناخية وتغيرات الطقس .. وأضاف” الخدمات الملاحية والأرصاد الجوية ذات أهمية في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، ما يجب متابعتها من خلال النشرات الجوية الصادرة يومياً”.

وبين وزير النقل أن الوزارة وهيئة الطيران المدني تسعيان لتوفير الأجهزة الفنية المطلوبة لقطاعي الأرصاد والملاحة الجوية والعمل على تطوير وتقديم أفضل الخدمات للمواطن.

وشدد على وزارتي الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات للتوعية ونشر التنبؤات الجوية وتوعية المواطن في هذا الجانب.

وكان وزير النقل ومعه الوكيلان المساعدان لقطاعي الأرصاد المهندس محمد سعيد حميد والملاحة الجوية المهندس عبدالله المتوكل، اطلعوا على مستوى الانضباط بالإدارات العامة الفنية المتخصصة لقطاعي الأرصاد والملاحة الجوية والخدمات المقدمة للمجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى