أخبار الوزارة

وزير النقل يرأس اجتماع مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية

ناقش مجلس إدارة مؤسسة البحر الاحمر اليمنية في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، الخطط الاستراتيجية والاستثمارية للمؤسسة للعام 2021م وآلية تطويرها وفقاً للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

وأستعرض الاجتماع بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لموانئ البحر الاحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق واعضاء مجلس الادارة، المشاكل والصعوبات التي تواجه مؤسسة موانئ البحر الاحمر في عملها الميداني والإنساني و التداعيات الانسانية الكارثية بسبب استمرار احتجاز تحالف العدوان الأمريكي السعودي لسفن المشتقات النفطية ومنع دخولها الى ميناء الحديدة لاكثر من الامر الذي أثر سلبا على كافة مقومات الدولة وفي مقدمتها الوضع الانساني والصحي.

وحمل مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية، المجتمع الدولي ودول تحالف العدوان مسئولية الكارثة الإنسانية التي قد تحدث نتيجة توقف نشاط موانئها التي تقدمها بشكل حرفي ومهني رغم ظروف العدوان الحصار وشحة الامكانيات والمعدات والأجهزة التي دمرها العدوان.

وبحث الإجتماع الخطط و الانشطة والبرامج والمشاريع الاستراتيجية لاعادة تأهيل وتحديث موانئ مؤسسة البحر الاحمر اليمنية وفقا لما تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتم الموافقه عليها من قبل المكتب التنفيذي للرؤية خاصة التي ستمولها المؤسسة ذاتيا.

وفي الإجتماع اكد وزير النقل على ضرورة تنفيذ المشاريع ذات الأهمية القصوى لتعزيز وتطوير عمل مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ابرزها مشاريع ميناء تطوير ميناء الحديدة لما يقدمة من خدمات انسانية للشعب اليمني.

واستنكر الوزير الشامي احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان الامريكي السعودي مشيرا الى ان العدوان يهدف من ذلك الى قتل الشعب اليمني الذي صمد امام العدوان لاكثر من ست سنوات.

وقال وزير النقل ان الاهتمام بالتدريب والتأهيل لكوادر المؤسسة سيسهم في تطوير عملها وتنمية قدراتها الفنية والمهنية والإدارية.

من جانبة أشار رئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية الى ان إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي2020 في تطوير ميناء الحديدة، إزاء تدميره من قبل طيران العدوان رغم الإمكانيات الشحيحة، لاستمرار عمل الميناء في الجوانب الإنسانية وتوفير المواد الغذائية الأساسية للشعب اليمني عبر السفن الإغاثية والإنسانية.

واكد ان المؤسسة تبدى اهتمام كبير في عملية التدريب والتأهيل لكوادرها فنيا ومهنيا وفقا لشروط ومتطلبات المنظمة البحرية الدولية.

واوضح اسحاق بأن خطة التدريب والتأهيل ستعمل نقلة نوعية في عمل المؤسسة وتنمية القدرات فنيا ومهنيا وفقاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المتضمنة تفعيل برامج التدريب والتأهيل والأتمتة والتشريعات واللوائح والربط الشبكي ومدونة السلوك الوظيفي والتوصيف الوظيفي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى