أخبار الوزارة

وضع حجر الأساس إنشاء جسر المدخل الشرقي لمطار صنعاء الدولي

وضع وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدُرة اليوم بمطار صنعاء الدولي حجر الأساس ودشن العمل في مشروع إنشاء جسر المدخل الشرقي للمطار بتمويل مشترك من هيئة الطيران المدني وصندوق صيانة الطرق والخطوط الجوية اليمنية.

واستمع الدرة ومعه رؤساء هيئة الطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي والقائم بأعمال الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف ووكيل الهيئة رائد جبل ومدير عام المطار خالد الشايف ومدير عام الانشاءات بالهيئة هادي خيران، من الفنيين القائمين على المشروع إلى شرح عن التصاميم الهندسية التي سيتم العمل بها وفق المقاييس المعتمدة لبناء الجسور بما يسهل مرور عربات التموين الغذائي لطيران اليمنية وشركات الطيران الأخرى.

وأكد الوزير الدرة أهمية المشروع الذي سيسهم في انسيابية وتسهيل عملية نقل الشحنات الصادرة من المنتجات اليمنية المراد تصديرها إلى الخارج مستقبلا، وتسهيل الحركة من الجهة الشرقية للمطار.

إلى ذلك اطلع وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال ومرافقوه على جاهزية العمل في هنجر الوارد من الشحنات الطبية والصحية الخاصة بالمنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن بالإضافة إلى هنجر الصادر للمنتجات المحلية الذي تم ترميمه وإعادة تأهيله بعدما دمره طيران العدوان.

وأشار الى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بدعم المنتجات المحلية وتصديرها إلى الخارج وتشجيع الاستثمار في كافة المجالات التي من شأنها إنعاش الاقتصاد الوطني والاعتماد على المنتجات الوطنية.

كما زار الوزير الدرة ومعه رئيس هيئة الطيران المدني الأرصاد ووكيل الهيئة ومدير عام مطار صنعاء الدولي صالة كبار الضيوف التي تمت إعادة تأهيلها من قبل الهيئة.

وثمن وزير النقل جهود هيئة الطيران المدني والأرصاد في إعادة جاهزية صالات الوصول والمغادرة والترانزيت وكبار الضيوف وغيرها من المشاريع ذات الأهمية في مجال الطيران المدني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى