أخبار الوزارة

وقفة للقطاعات العاملة بميناء الحديدة تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في غزة

نظم موظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة اليوم الأربعاء 25-10-2023م ، وقفة احتجاجية تنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومنها مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة.
ورفع المشاركون في الوقفة التي تقدمها المحافظ محمد عياش قحيم، ووكيلا المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي ورئيس المؤسسة المهندس ياسر محمد أحمد الأعلام اليمنية و الفلسطينية، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي بحق المدنيين  في ظل  صمت وإنحياز دولي، يشجع العدو على التمادي في استهداف الأعيان المدنية في غزة.

وأكدوا أن خيارات أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة في الرد على مجازر الاحتلال والدفاع عن النفس يمثل الحل الوحيد للجهاد في مواجهة العدوان الاسرائيلي، مجددين الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للقضية والمقاومة الفلسطينية.

ودعا المحافظ قحيم في الوقفة المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية القيام بدور مسؤول وحازم لوقف القصف الإسرائيلي على غزة ومحيطها والمدن الفلسطينية كافة، معتبرا هذه الجرائم إبادة جماعية لأهل غزة وعار في جبين حكام العرب.

 

 

وأكد أهمية أن تتحرك الدول المطبعة  بإغلاق السفارات الإسرائيلية وسحب سفرائها من كيان الاحتلال كخطوة أولى لوضع حد للغطرسة الصهيونية وتعديها الصارخ على أراضي فلسطين وأهلها.

وحيا البيان صادر عن الوقفة القاه مدير عام التخطيط والاحصاء بالمؤسسة وضاح مجمل، انتصارات المجاهدين الفلسطينيين عبر العملية العسكرية “طوفان الأقصى” التي قضت مضاجع العدو التأريخي لأبناء الأمة و زلزلت كيانه بضربات عسكرية نوعية واسعة أصابت أهداف استراتيجية في العمق الإسرائيلي.

واعتبر البيان ما تحقق من نتائج عسكرية ميدانية في ارباك المحتل وتشتيت قدراته وفضح الدعاية الصهيونية بأنه الجيش الذي لا يقهر، رسالة واضحة لأنظمة العرب بأهمية توحيد الكلمة ولم الشمل العربي لتصويب البندقية نحو عدوهم المشترك.

ووجه رسائل لقادة هذه الأنظمة بأهمية الاذعان لمطالب شعوبها التي تنادي بالجهاد ومناصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن من نعم الله العظيمة أن يكون للشعب اليمني قيادة حكيمة تحث على مساندة الفلسطينيين وتؤيد مشروع الجهاد لاستئصال الغدة السرطانية الصهيونية من أرض فلسطين.

وشدد البيان، على ضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية الاسرائيلية وكل الدول الداعمة والمنحازه لصف الاحتلال الصهيوني وتشكيل موقف عربي اسلامي موحد لاتخاذ عدد من الاجراءات تجاه ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم إبادة ومجازر في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا أبناء وأحرار الأمة الى تصعيد الاحتجاجات والمسيرات الغاضبة لمطالبة محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والمجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم لوقف الانتهاكات وجرائم الإبادة الدموية التي ينفذها الصهاينة بحق الفلسطينيين.

وأعلن المشاركون في الوقفة من منتسبي القطاعات العاملة بميناء الحديدة، تأييدهم لعمليات المقاومة الفلسطينية في غزة، وتفويضهم المطلق لقائد الثورة في اتخاذ كافة الخيارات المتاحة لتقديم الدعم والمناصرة العملية للأشقاء في فلسطين بما يسهم في ردع ردع الكيان المتغطرس ووقف جرائمه.

تخلل الوقفة التي شارك فيها مديرا جمرك الميناء عبدالله حبيب، وهيئة المواصفات خليل الجوفي وعدد من قيادات خفر السواحل ومدراء عموم ادارات مؤسسة موانئ البحر الاحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة،  قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى