أخبار الوزارةالأخبار و الفعالياتالنافذة الإعلامية

مناقشة الترتيبات الخاصة بالرؤية الوطنية في قطاعات النقل

ناقش مجلس وزارة النقل اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، ترتيبات تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في قطاعات النقل الجوية والبحرية والبرية.
واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع النقل البري رائد طالب عبدالله وقطاع الموانئ والشؤون البحرية خالد النمر ومستشارو الوزارة، تقارير قطاعات النقل الجوي والبري والبحري عن ما تم انجازه خلال النصف الأول من العام الجاري وخطط القطاعات الثلاثة لبقية العام وما تتضمنه من مشاريع ودراسات تطويرية للنهوض بقطاع النقل.وأقر الاجتماع تشكيل وحدة تنفيذية بالوزارة برئاسة وزير النقل وعضوية وكلاء الوزارة لقطاعات النقل الجوي والبري والبحري ورئيس المكتب الفني بالوزارة ومديرا النظم والمعلومات والتخطيط.

كما أقر الاجتماع إقامة دبلوم الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب لموظفي الوزارة بمعهد الطيران المدني والأرصاد ومشروع استمارة الإبداع والابتكار لموظفي الوزارة بهدف تطوير مجال النقل فنيا ومهنيا وإداريا.

وفي الاجتماع أشار وزير النقل إلى أن لدى وزارة النقل رؤية شاملة على ضوء الرؤية الوطنية المتعلقة بالنقل البري والجوي والبحري .

وأكد أهمية دور النقل بالنهوض في التنمية الاقتصادية وتحريك عجلة الاقتصاد الوطنية .. لافتا إلى أن الابتكار والإبداع مطلوب في المرحلة الراهنة للنهوض بالوطن والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان.

وأكد الوزير الشامي أن الأفكار والابتكارات ستحظى باهتمام من قبل الدولة والوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى