أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

مناقشة مصفوفة خطة الرؤية الوطنية لقطاع النقل

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير النقل عامر المراني، مصفوفة الموجهات والإرشادات الخاصة بخطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة في قطاعات النقل المختلفة.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية لقطاع النقل المهندس نذير الدبعي وأعضاء الوحدة التنفيذية، تقرير النصف الأول من الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية للعام الحالي 2021م والمشاريع والمبادرات المدرجة ضمن خطة الرؤية الوطنية.

وخلال الاجتماع أكد وزير النقل،أهمية تنفيذ المشاريع والبرامج والأنشطة الخاصة بقطاعات النقل البرية والبحرية والجوية بما يعزز الأولويات والمسارات الخاصة بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وخطتها الاستراتيجية في كافة المجالات.

وأشار إلى أن خطة وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها بشكل عام تكتسب أهمية كبيرة في حياة المجتمع اليمني كونها خدمية تحمل طابع انساني.

وشدد الوزير المراني على ضرورة تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن الخطة وفقاً للأولوية والأهمية الاقتصادية وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني .. أهمية استمرار العمل وتنفيذ الأنشطة اليومية لخدمة المواطن بالتوازي مع إعداد وتنفيذ خطط وبرامج الرؤية الوطنية.

وحث على ضرورة تضافر الجهود لتنفيذ المشاريع والمبادرات المدرجة في مصفوفة الخطة المرحلية الثانية 2021م – 2025م .

ووجه وزير النقل بضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ المشاريع والأنشطة والبرامج بمايسهم في خدمة المواطن والتخفيف من معاناته ويعزز من صموده بالإضافة الى سرعة معالجة أوجه القصور وتجاوز الصعوبات التي تعيق التنفيذ والرفع بها أولاً بأول.

وفي الاجتماع قدم رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية، شرحاً مفصلاً عن ماتم انجازه من مشاريع الرؤية الوطنية للنصف الأول للعام 2021م .

واستعرض الدبعي الصعوبات التي تسببت في اعاقة تنفيذ بعض المشاريع والأنشطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى