أخبار الوزارة

الأرصاد يحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تشكل سحب كثيفة  تغطي الأجزاء الشرقية من خليج عدن وتمتد لسواحل محافظتي المهرة وحضرموت وأجزاء من شبوة، بما فيها المناطق الداخلية لتلك المحافظات، يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة على المناطق سالفة الذكر، قد تصل إلى شديدة الغزارة خلال الـ 24 الساعة المقبلة.

وحذر المركز في نشرته الجوية المواطنين من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول بالمناطق المتوقع هطول الأمطار عليها أثناء وبعد هطول الأمطار والإحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى وسواحل محافظات المهرة وحضرموت من إضطراب البحر وارتفاع الأمواج وسوى الأحوال الجوية .. متوقعاً ارتفاع للموج يتراوح ما بين 3 إلى 5 أمتار حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية.

وأشار إلى أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، صحوة إلى غائمة جزئياً على سلسلة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع فرصة لتشكل سحب ركامية متفرقة قد يصحبها بعض الهطولات، خاصة على المرتفعات الجنوبية مع نشاط للرياح السطحية يعمل على إثارة العوالق الترابية.

وذكر أن الأجواء بالمناطق الساحلية غائمة على السواحل الشرقية، حيث تتشكل السحب الركامية المزنية التي يرافقها هطول أمطار غزيرة ورياح نشطة شمالية إلى جنوبية، وغائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعته ما بين 08-25عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ولفت المركز إلى أن الأجواء بالمناطق الصحراوية صحوة بالمجمل باستثناء الأجزاء الشرقية لصحاري محافظات المهرة وحضرموت، قد تتشكل فيها قطع من السحب الرعدية الممطرة، والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى، بين المركز أن الأجواء في الأرخبيل غائمة جزئياً إلى غائمة يرافقها هطول أمطاراً متفاوتة الشدة والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 15- 25عقدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق