أخبار الوزارة

انطلاق بطولة أبطال الموهوبين بأمانة العاصمة

انطلقت على ملعب وحدة صنعاء اليوم بطولة أبطال موهوبي مديريات أمانة العاصمة، ينظمها الاتحاد العام للرياضة للجميع والفريق الفني لاكتشاف المواهب.
يشارك في البطولة التي تستمر أسبوع 120 لاعباً موهوباً من مختلف مديريات أمانة العاصمة يمثلون عشر فرق خمس منها في الفئة العمرية 9 – 11 سنة ومثلها في الفئة العمرية 12 – 14 سنة بإشراف وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء.
وفي افتتاح البطولة الذي حضرها وزير النقل زكريا الشامي، أكد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد أن تنظيم البطولة تأتي في إطار تعزيز قدرات البراعم والناشئين الذين تم اختيارهم من ألفين لاعبا من مختلف الأحياء بمديريات الأمانة عبر الفريق الفني خلال العامين الماضيين.
وأشار إلى الفترة القادمة ستشهد نزولا ميدانيا للفريق الفني لمختلف المحافظات والمديريات .. مبينا أن الهدف من إقامة البطولات تشجيع الموهوبين على الاستمرار في ممارسة لعبة كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية باللاعبين المؤهلين وتحقيق إنجازات مشرفة في البطولات العربية والدولية.
تخلل افتتاح البطولة التي حضرها أمين عام محلي الأمانة رئيس نادي الوحدة أمين جمعان ووكيل أول وزارة الشباب عبدالحكيم الضحياني ووكيل قطاع الرياضة عباس المدومي، استعراض الفرق المشاركة في البطولة وتقديم عروض فنية لعدد من المواهب.
عقب ذلك أقيمت الجولة الأولى، حيث أسفرت نتيجة منافسات الأشبال عن فوز فريق مديرية آزال على التحرير بثلاثة أهداف لهدفين، في حين أسفرت نتائج فئة البراعم عن فوز مديرية صنعاء القديمة على معين بخمسة أهداف لهدف.
وتستمر بقية منافسات البطولة الاثنين القادم وكذا الجمعة القادمة مع حفل الاختتام.
حضر انطلاق البطولة وكلاء قطاع الشباب محمد الصرمي والتخطيط عبدالسلام عاطف ووكلاء المساعدين لقطاع الرياضة كمال الشريف ومحمد الخولاني ومدير النشاط بالوزارة عصام دريبان ومدير النشاط بصندوق النشء عبدالكريم مفضل ورئيس اتحاد الرياضة للجميع حسن الخولاني وأعضاء الاتحاد ورئيس الفريق الفني لاكتشاف الموهوبين سعيد العرشي وأعضاء الفريق.
سبأ

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق