الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنيةأخبار الوزارة

مجلس هيئة الطيران المدني يناقش مشاريع المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اجتماعه اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، المشاريع الاستراتيجية المدرجة ضمن الرؤية الوطنية في مرحلتها الثانية.

وركز الإجتماع على المشاريع ذات الأولوية لتطوير الملاحة الجوية وفقا لشروط ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو أبرزها مشروع تطوير وتحديث مطار صنعاء الدولي.

كما ناقش الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر، آلية تحسين الإيرادات وإيجاد مصادر أخرى لضمان استمرارية عمل الهيئة خصوصاً في ظل استمرار العدوان والحصار.

وتطرق إلى الجوانب الفنية والمهنية وآليات إعادة الهيكلة التنظيمية للهيئة حسب التطورات العالمية ووفقا لمتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني، بالإضافة إلى وضع خطة للتدريب والتأهيل خاصة في المجالات الفنية والمهنية.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل، أهمية تطوير مطار صنعاء كونه بوابة اليمن.. مشيرا إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بإنجاز مشروع تحديث وتطوير مطار صنعاء خلال المرحلة القادمة.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للطيران والأرصاد، أن الهيئة تعمل وفقا للمتطلبات الدولية المنظمة الطيران الدولي.. مشيرا إلى أن الهيئة رغم العدوان والحصار تقدم خدماتها الملاحية الجوية للطيران المدني وتعمل على تطوير قطاعاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: