أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

مناقشة أداء وزارة النقل في تنفيذ خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، الجوانب المتصلة بتقييم أداء الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، في تنفيذ خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية 1444هـ-2022م.

واستعرض الاجتماع بحضور لجنة تقيم الأداء من رئاسة الجمهورية ورؤساء اللجان الفنية بالهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، الوثائق الخاصة بكل مشروع في خطة العام الماضي وما تم إنجازه والصعوبات التي حالت دون تنفيذ المشاريع الأخرى.

وأكد وكيل وزارة النقل، أن مشاريع قطاع النقل ذات أهمية استراتيجية وتحتاج إلى تمويل كبير لتنفيذها، ومنها مشاريع في مطار صنعاء الدولي ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والنقل البري.

ولفت إلى أن لدى الوزارة مشاريع في خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية لقطاع النقل والمدرجة ضمن موجهات وارشادات المرحلة الثانية.. مؤكدا أن الخطط الاستراتيجية فيما يخص النقل الجوي جاهزة ولا ينقصها إلا التمويل.

بدوره أكد رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية لقطاع النقل المهندس نذير الدبعي، أهمية التعاون لمعالجة الصعوبات التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع.

من جهته أكد رئيس لجنة التقييم بوحدة المتابعة بمكتب الرئاسة عبدالرحمن الجابري، أن مشاريع النقل ذات أهمية وتحتاج إلى دعم وتمويل.. مشيرا إلى أن اللجنة ستعمل على إيجاد الحلول لتنفيذ مشاريع خطة المرحلة الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى