الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنيةأخبار الوزارة

مناقشة مستوى تنفيذ أنشطة الرؤية الوطنية بوزارة النقل

أنشطة الرؤية الوطنية بوزارة النقل

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، ضم وزير النقل زكريا الشامي ووزير التخطيط عبدالعزيز الكميم، مستوى تنفيذ الأنشطة المدرجة في الرؤية الوطنية وتحليل الوضع الراهن بوزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

واستعرض الاجتماع بحضور الخبير في محور الاقتصاد بالمكتب التنفيذي للرؤية أحمد شماخ ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لقطاع النقل المهندس نذير الدبعي، سير عمل الوحدات الفنية للرؤية الوطنية لقطاعات النقل ومستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج والدراسات والصعوبات التي تواجه عملية التنفيذ.

وخلال الإجتماع أكد وزير التخطيط، أهمية قطاع النقل في العملية التنموية والاقتصادية والخدمات التي يقدمها في المجالات البرية والبحرية والجوية.

وأشار إلى أن زيارة اللجنة المكلفة للنزول الميداني للوزارات لتقييم مستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع المدرجة في الرؤية الوطنية، تهدف إلى الاطلاع على الصعوبات التي تواجه قطاع النقل والعمل على حلها من خلال تضافر جهود الجميع.

ولفت إلى أن قطاع النقل ناله النصيب الأكبر من التدمير الممنهج من قبل العدوان وذلك لأهميته وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.

من جانبه أشار وزير النقل، إلى أن مشاريع وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها تأخذ فترة زمنية في الدراسة والتخطيط والتنفيذ.

وأكد حرص الجميع على مضاعفة الجهود لتحقيق نجاحات في مختلف مجالات النقل وفقا للرؤية الوطنية.

فيما أوضح رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد إسحاق، أن المشاريع التي تقدمت بها المؤسسة تتطلب دراسة جدوى اقتصادية وتتطلب وقت للتنفيذ .. مشيرا إلى أن مشاريع النقل بشكل عام لها أهمية اقتصادية واجتماعية.

حضر الاجتماع، رؤساء الوحدات الفنية بالهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: