النافذة الإعلاميةأخبار الوزارة

وزارة النقل توضح استمرار كذب ناطق العدوان بخصوص ميناء الحديدة

بيان صحفي صادر عن وزارة النقل اليمنية

تستنكر وزارة النقل اليمنية انتهاج تحالف العدوان سياسة التركيز الاعلامي الزائف عبر البيان الصحفي في يوم 20/6/2019 الصادر عن طريق المتحدث الرسمي باسم العدوان و الذي يتهم فيها مؤسسة مواني البحر الاحمر اليمنية  بانها منفذ لتهريب الاسلحة و تهدد الامن الاقليمي والدولي.

كما انه ليست المرة الاولى الذي يتعمد فيها الناطق باسم قوات العدوان  كيل الإتهامات و الافتراءات للمؤسسة و ذلك لتضليل المجتمع الدولي كما هي عادته.

في الوقت التي تقوم مؤسسة مواني البحر الاحمر اليمنية  احد اهم مؤسسات الوزارة بالعمل الدوؤب لإحلال الأمن الغدائي للشعب اليمني عبر الاتفاقيات المتبادلة بين قوات الإنتشار الأممي و التي تكونت تجسيدآ لاتفاقية (ستوكهولم) و بين وزارة النقل ممثلة بمؤسسة موانى البحر الاحمر اليمنية التي تعتبر المنفذ الوحيد  الذي تمر عبره الواردات الغدائية لأكثر من عشرين مليون مواطن يمني.

و لكن  قوى العدوان و ابواقها المضللة لا تريد للشعب اليمني سوى الدمار في الوقت نفسه يمارس هذا العدوان الهمجي سياسة فرض حصار جائر و عدم السماح بدخول السفن منذ بدء الحرب في مارس 2015.

ان وزارة النقل اليمنية تامل من جميع الجهات الدولية و المحلية بتحري المصداقية و عدم تصديق مثل هذه الافتراءات  على مؤسسة مواني البحر الاحمر اليمنية وفي هذا السياق فأن الدليل على كذب تحالف العدوان وجود سفينة تابعة للأمم المتحدة ترسو على أرصفة ميناء الحديدة  كما تقوم لجنة إعادة الإنتشار الأممي بعملها بشكل يومي في ميناء الحديدة على اكمل وجه.

و تقدر وزارة النقل الجهود المبدولة من قبل قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية لتسهيل أعمال لجنة إعادة الإنتشار الأممية و تذليل الصعوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق