أخبار الوزارة

اجتماع برئاسة الوزير الدرة يناقش الفرص الاستثمارية بقطاع الطيران المدني

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران المدني، والجوانب المتصلة بالتدريب والتأهيل والخطط الاستراتيجية للهيئة والإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية.

وفي الاجتماع أكد الوزير الدرة أن من أولويات الوزارة تطوير قطاع الطيران المدني في مختلف مجالاته بما يسهم في تقديم خدمات ملاحية جوية وفقا للشروط والمتطلبات الدولية.

وأوضح أن الخطط الاستراتيجية لتطوير قطاع الطيران المدني تتضمن إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة الدوليين بشكل كامل نظرا لأهميتهما الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الدرة إلى ضرورة تطوير البنية التحتية للخدمات الأرضية في مطار صنعاء الدولي وخلق بيئة تنافسية لاستغلال الفرص الاستثمارية في مجال الطيران المدني.

ولفت الى أهمية دعم الخطة الاستراتيجية لهيئة الطيران المدني والأرصاد في مجالات عدة، منها النقل الجوي والشحن والمطارات لتعزيز قدرتها التنافسية وتطوير مستوى الخدمات التي تقدمها.. مؤكدا أهمية التدريب الفني لما له من مردود إيجابي في تطوير قطاع النقل الجوي بشكل عام.

بدوره أكد رئيس الهيئة الدكتور محمد عبدالقادر اهتمام الهيئة بإعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة من خلال تجهيز الدراسات الخاصة بذلك.. واصفا الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران المدني بالواعدة وخصوصا في المطارات والخدمات الأرضية والشحن والنقل الجوي.

وأفاد بأن هيئة الطيران تعمل على تطوير قدرات كوادرها في الجانبين الفني والتقني ولديها خطط للتدريب والتأهيل محليا وخارجيا بما يسهم في تطوير الطيران المدني والأرصاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى