أخبار الوزارة

الدرة يدعو رجال المال والأعمال للاستثمار في قطاع النقل

دعا وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، رجال المال والأعمال اليمنيين والأجانب إلى الاستثمار في المشاريع الاستراتيجية بقطاعات النقل المختلفة.

وأكد الوزير الدرة في اجتماع موسع اليوم ضم وكيل الوزارة للنقل الجوي عبدالله العنسي، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ورئيس قطاع المشاريع بالهيئة المهندس محمد الفرزعي، وعبر الإنترنت من الحديدة رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس ياسر أحمد، ونائبه زيد الوشلي، أن الفرص الاستثمارية في قطاع النقل كثيرة وواعدة سواء في مجال النقل الجوي أو البري والبحري والتي من شأنها توفير فرص عمل كثيرة للأيدي العاملة.

وقال “الاستثمار في قطاع النقل له مردودات إيجابية للمستثمرين، وهناك مشاريع بحاجة للتمويل منها مطارات صنعاء والحديدة وتعز الدولية وأرصفة الموانئ في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، والمشروع الاستراتيجي المتمثل في نفق مناخة ومواقع أخرى، وكذلك الموانئ الجافة وغيرها من المشاريع التي ستحدث نقلة نوعية في عملية النقل بشكل عام”.

وأشار الدرة إلى أن خطط ودراسات المشاريع الخاصة بالنقل جاهزة وعلى مستوى عال من التخطيط، وتحتاج إلى تمويلات لتنفيذها بما يسهم في النهوض بهذا القطاع الاقتصادي، وتلبية احتياجات الشعب اليمني وتخفيف معاناته.

وفي الاجتماع الذي كرس لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال النقل، أوضح رئيس هيئة الاستثمار أن هناك تنسيق بين الهيئة والغرف التجارية والصناعية لعقد لقاءات مع القطاع الخاص ورؤوس الأموال لطرح الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الصحة والمعادن والنقل، وتوليد الطاقة وغيرها من المجالات.

وأشار الى أهمية عمل قائمة بالمشاريع الكبيرة لقطاع النقل ليتم تقديمها في الاجتماع المقبل مع الغرف التجارية والصناعية.

فيما أكد وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ القبطان محمد إسحاق أنه تم تجهيز الدراسات الأولية الخاصة بتوسعة محطة الحاويات في ميناء الحديدة وأرصفة في ميناء رأس عيسى، وغيرها من المشاريع في مجال النقل البحري.

من جهته تطرق رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر إلى أبرز المشاريع الاستثمارية في مجال الطيران المدني وما توفره من فرص واعدة، ومنها تطوير مطار صنعاء وإمكانية استكمال مشروع مطار صنعاء الجديد، وكذا إعادة تأهيل مطاري الحديدة، وتعز الدوليين نظرا لأهميتهما في مجال الشحن الجوي.

بدوره استعرض رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد أهم مشاريع النقل البري، ومنها مشروع نفق مناخة بالشراكة مع وزارة الاشغال، وإمكانية عمل ميناء بري لشاحنات نقل البضائع في محافظة الحديدة وغيرها من المشاريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى