أخبار الوزارة

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية

دشنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم الاثنين 18-5-1444هـ الموافق 12-12-2022م ، العمل بمدونة السلوك الوظيفي في المركز الرئيسي في ميناء الحديدة والمنشآت التابعة لها.

 

وفي التدشين أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق، أن تدشين العمل بالمدونة بالمؤسسة يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي محمد المشاط، وضمن خطط وتوجهات الدولة في تنظيم العلاقات الإدارية بين موظفي الدولة، بما يصب قدماً في خدمة المواطن وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وأوضح أن مدونة السلوك الوظيفي تعد ميثاق شرف تتضمن مجموعة من القيم والقواعد والسلوكيات التي ستعمل على رفع كفاءة الأداء من خلال ترسيخ الرقابة الذاتية.

 

ولفت القبطان اسحاق، إلى أن مؤشرات القياس وضمانات تطبيق المدونة وما تضمنته جزء من الضمير الأخلاقي والمهني الذي ينبغي على الجميع التحلي به وتجسيده عملياً في أرض الواقع وصولاً لتطوير مستوى الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأهاب رئيس مجلس الإدارة، كافة موظفي المؤسسة الالتزام ببنود المدونة وتطبيقها على أرض الواقع.

 

فيما أكد نائب رئيس مجلس الإدارة زيد أحمد الوشلي، أهمية الالتزام بما تضمنته المدونة من قواعد ومبادئ وقيم مستمدة من القرآن الكريم والسنة المطهرة والدستور والقانون والهوية الإيمانية للشعب اليمني.

 

وقال” نعول على المدونة، في إحداث نقلة نوعية في العمل والأداء الإداري والفني بالمؤسسة والالتزام بأداء المهام على أكمل وجه استشعارا للمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع”.

 

عقب ذلك تم التوقيع على استمارة مدونة السلوك الوظيفي من قبل رئيس مجلس الإدارة ونائبه، ومدراء العموم والإدارات والموظفين بالمؤسسة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى