أخبار الوزارة

تواصل فعاليات التعريف بنظام الابداع و الابتكار بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية

تتواصل فعاليات التعريف بنظام الإبداع والابتكار بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية عبر ندوة تعريفية لقيادة و موظفي محطة الحاويات و على راسهم القبطان / محمد محمود السايس حيث قامت لجنة الإبداع و الإبتكار بالمؤسسة يوم الثلاثاء الموافق 9/2/2021 م بالتعريف بالنظام لكوادر وموظفي الادارة العامة لمحطة الحاويات .

و افتتح الأستاذ / جمال ردمان مستشار رئيس مجلس الادارة – رئيس لجنة الإبداع و الإبتكار بالمؤسسة اللقاء بالحديث عن نظام لجنة الإبداع و الإبتكار الذي يوافق مسار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والهادف الى تشجيع تنمية الموارد البشرية في مجالات الإبداع و الإبتكار. حيث تحدث رئيس لجنة الإبداع و الإبتكار بالمؤسسة حول التعريف بمصطلحات الابداع والابتكار والأهداف التي من شأنها وضع نظام الابداع والابتكار بالمؤسسة .

كما تحدث في المحور الثاني الأستاذ / حسين سليمان الأهدل مقرر للجنة عن آلية التعامل مع الأفكار و المقترحات الواردة من المبدعين بالمؤسسة و كيفية تحويلها من أفكار ابداعية إلى خطط تنفيذية بما يضمن الاستفادة القصوى من ابداعات الموظفين و ابتكاراتهم لتحقيق الاهداف المرجوة من انشاء اللجنة.

و تحدث الاستاذ /احمد حاتم تمر كبير اخصائيين العلاقات العامة – عضو لجنة الإبداع و الإبتكار عن المعايير التي تتبناها لجنة الإبداع و الإبتكار ومدى وضوح الفكرة و الجدوى الناتجة عنها عند عملية التطبيق وحقوق الملكية والجوائز المحفزة لإنتاج واخراج الأفكار و الإبداعية .

وفتح باب النقاش الاستفسار حول برنامج الابداع والابتكار الدكتور /عبد الله ابو علي مستشار رئيس مجلس – عضو لجنة الابداع والابتكار و اوضح الدكتور ابو علي بأن مجالات الابداع بالمؤسسة متعددة و بحاجة للتشجيع و هذا هو دور اللجنة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى