أخبار الوزارة

فعالية احتفالية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة بذكرى اليوم الوطني للصمود

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، والهيئة العامة للشؤون البحرية، والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وجمرك ميناء الحديدة، اليوم الاثنين 28-3-2022م فعالية احتفالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود في مواجهة العدوان تحت شعار ” الصمود خيار شعب وعنوان قضية “.

 

وفي الفعالية التي حضرها الرئيس التنفيذي للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر اسحاق أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى أن اليوم الوطني للصمود الذي نحتفل به يعد محطة للتعبئة العامة والتذكير بالمسؤوليات والواجبات والتحرك الجاد لمواجهة دول العدوان والتصعيد الامريكي السعودي وأذنابه.

 

وأكد استمرار أبناء الشعب اليمني تصديهم لقوى العدوان ومواجهة التصعيد الأمريكي واستمرار إعلان النفير العام لدعم الجبهات بالمال والرجال في إطار حملة “إعصار اليمن” ..لافتا إلى عظمة الصمود الأسطوري للشعب اليمني ووعيه بمخططات قوى العدوان على مدى سبع سنوات.

 

وبارك الوكيل عبدالجبار عمليات كسر الحصار والتي يأتي تدشينها مع العام الثامن للصمود في استهداف مراكز تجمعات العدو ومصالحه الحيوية ردا على جرائمه واستمراه في الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية.

 

منوها بجهود قيادة وموظفي المؤسسة والمرافق العاملة بميناء الحديدة وصمودهم وأداء أعمالهم الوظيفية رغم استمرار العدوان وتهديداته.

فيما لفت نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى عباس شرف الدين إلى أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان، يجسد الهوية الأصيلة لهذا الشعب ورفضه لكل أشكال الهيمنة والوصاية .. مبيناً أن إحياء اليوم الوطني للصمود كمحطة للإنطلاق في مواجهة العدوان، والتأكيد على أن الشعب اليمني لن يستسلم للطغاة والمعتدين.

وأكد المهندس شرف الدين رفض أبناء الشعب اليمني للحصار الممنهج من قبل العدوان على موانئ المؤسسة، ويعد جريمة حرب بمساندة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان.

مؤكدا زيف ادعاءات العدوان مؤخرا عن وجود اي مظاهر مسلحة او اسلحة في ميناء الحديدة .. وبارك المبادرة التي أطلقها فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى لوقف العمليات العسكرية.

مشيرا إلى أنها تجسد حنكة وحكمة القيادة الثورية والسياسية في اختيار الوقت المناسب لإعلان المبادرة وحرصها على حقن الدماء وتحقيق السلام العادل الذي ينشده كل اليمنيين لا الإستسلام.

فيما عبر نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل عن الإعتزاز والفخر بالتضحيات التي يقدمها وما يزال الشعب اليمني في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أن اليمنيين بصمودهم وثباتهم وما يقدمونه من تضحيات في مواجهة أعتى عدوان عرفته البشرية سيثمر عزاً ونصراً .. معتبراً أن الصمود والتضحيات ترسم معالم النصر للوطن وإفشال مخططات العدوان.

تخللت الفعالية بحضور مدراء هيئة المواصفات المهندس ابراهيم احمد الدولة والشؤون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي ومدير جمرك الميناء عبدالله محمد حبيب ونائبه محمد حمود عبدالملك ومدير مكتب الرئيس التنفيذي للمؤسسة نبيل عمر المزجاجي وادارة التخطيط الدكتور وضاح عبدالله مجمل وعدد من مدراء عموم الإدارات والموظفين بالمؤسسة والقطاعات العاملة بالميناء قصيدة للشاعر يونس ابو الحياء واوبريت بعنوان “صمود وطن” وعرض فيديو عن الصمود واستمرار النشاط بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وما تكتسبه من أهمية كبيرة في توفير احتياجات الشعب اليمني وما تعرض له ميناء الحديدة، نتيجة العدوان والحصار المستمر، واحتجاز سفن المشتقات النفطية، ومنع وصولها إليه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى