أخبار الوزارة

في اجتماع برئاسة وزير النقل .. مناقشة أوضاع مؤسسة موانئ الحديدة

ناقش اجتماع بالمركز الرئيسي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية – ميناء الحديدة اليوم الاثنين 10-4-1443هـ الموافق 15-11-2021م برئاسة وزير النقل عامر علي المراني أوضاع المؤسسة ومستوى الأداء والآليات الكفيلة بتعزيز المهام ومعالجة الصعوبات.

 

وتطرق الإجتماع الذي ضم رئيس المؤسسة القبطان محمد أبوبكر اسحاق ونائبه المهندس يحيى عباس شرف الدين ومدراء العموم إلى عدد من القضايا المتصلة بنشاط ميناء الحديدة الملاحي والتجاري.

 

وفي الإجتماع ثمن الوزير المراني جهود مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في توفير احتياجات الشعب اليمني من المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية إلى جانب المساعدات الإنسانية والإغاثية و تسهيل مرورها إلى المواطنين بالمحافظة والمحافظات الأخرى رغم العدوان والحصار الجائر وفي ظل إمكانيات متواضعة , مبينا أن إدارة المؤسسة استطاعت تجاوز ذلك بحسب الإمكانيات وكفاءة كوادرها الفنية .

 

وأكد اهتمام قيادة الوزارة بحل الصعوبات التي تواجه العمل بميناء الحديدة ومعالجة أوضاعه بشفافية ليتمكن من أداء مهامه بالشكل المطلوب .

 

ولفت إلى أن الإنتصارات العظيمة التي تحققت في محافظة الحديدة تأتي بعد صمود دام لسنوات وها هي اليوم تؤتي ثمارها وتبعد التخوفات وتفتح افاق جديدة لدي جميع فئات المجتمع من تجار ومستثمرين ومواطنين .

 

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود وتنفيذ المشاريع التطويرية في الخطط المدرجة بالإمكانيات المتاحة ذاتياً مبدياً أن يوازي ذلك وضع الخطط المستقبلية للنهوض بموانئ المؤسسة بشكل عام.

 

فيما أستعرض رئيس المؤسسة سير النشاط بالمؤسسة والعقبات التي تواجهها جراء العدوان والحصار.

 

ونوه القبطان اسحاق بالإنتصارات العظيمة ذات الطابع الإستراتيجي في مسار معركة الوطن ضد العدوان وعملائه التي يصنعها فرسان اليمن الميامين.

 

مؤكدا أن هذه الإنتصارات ستنعكس ايجابياً على نشاط المؤسسة وقطاع التنمية وتحسين مستوى الخدمات من خلال فتح الطرقات وسهولة الحركة وعودة الحياة إلى سابق طبيعتها وعودة نشاط التجار والمستثمرين.

 

مشيرا إلى أن لدى المؤسسة في إطار الرؤية الوطنية وموجهاتها مشاريع خدمية سيتم تنفيذها ذاتيا وفق الامكانات المتاحة ويوازيها عمل الخطط المستقبلية لعملية تطوير موانئ المؤسسة.

 

ولفت إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات العاملة بالمؤسسة والجهات ذات العلاقة في معالجة ازدواجية التوجيهات والرفع بالتجاوزات وتطبيق الاجراءات القانونية المنظمة للعمل .

 

وأشاد بدعم قيادة الوزارة للمؤسسة وبما يمكنها من تقديم الخدمات اللازمة للسفن خلال عمليات التفريغ والمناولة.

 

حضر الإجتماع مدراء عموم المؤسسة ومدير عام هيئة الشؤون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي ومدير عمليات خفر السواحل العقيد ركن عزيز علي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى