أخبار الوزارة

مناقشة إجراءات تسهيل نقل المنتجات والمواد الخام للصناعات الدوائية

ناقش لقاء برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، اليوم، التعاون والتنسيق بين الوزارة والاتحاد العام لمنتجي الأدوية في تسهيل نقل المنتجات والمواد الخام الخاصة بالصناعات الدوائية.

واستعرض اللقاء الذي ضم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، والمدير التنفيذي للخدمات الأرضية بالخطوط الجوية اليمنية نعمان المسني، والأمين العام لاتحاد منتجي الأدوية أمين خميس، آلية نقل المواد الخام للأدوية من مصادرها العالمية.

وأكد الوزير الدرة خلال اللقاء حرص الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها على التعاون مع الاتحاد بما يخدم المصلحة العامة.

ولفت إلى أهمية تذليل الصعوبات وإعطاء الأولوية لنقل المنتجات والمواد الخام ومدخلات إنتاج الأدوية بسهولة واستمرارية لأهميتها في تحقيق الأمن الدوائي، وتوطين الصناعات الدوائية تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وذكر الدرة أن الأدوية مرتبطة بحياة المواطنين ولها أهمية خاصة، لدى وزارة النقل من خلال تسهيل الاجراءات سواء عبر النقل البحري أو الجوي بما يسهم في تشجيع الاستثمار في هذا المجال.

بدوره تطرق نائب رئيس اتحاد منتجي الأدوية الدكتور نبيل عاطف، إلى آلية نقل المواد الخام من مصادرها العالمية.. لافتا إلى أن صناعة الدواء تعد من أهم الصناعات التي تسهم في خدمة البلد.

فيما أبدى جحاف، استعداد الخطوط الجوية اليمنية نقل المواد الخام ضمن الشحن الجوي وتذليل أي صعوبات أمام ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى