أخبار الوزارة

مناقشة التنسيق بين مؤسسة موانئ البحر الأحمر والغرفة الملاحية والقطاع الخاص

ناقش اجتماع عقد بمؤسسة موانئ البحر الأحمر بالحديدة اليوم الأربعاء 11 شعبان 1445هــ الموافق 21-2-2024م، برئاسة نائب وزير النقل محمد الهاشمي، جوانب التنسيق بين مؤسسة الموانئ والغرفة الملاحية والقطاع الخاص.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس ادارة المؤسسة المهندس بحري ياسر محمد أحمد ونائبه زيد الوشلي ، ومسئولي الشركات الملاحية، الجهود المبذولة في عملية الاستيراد لمختلف البضائع والتسهيلات المقدمة للتجار المستوردين عبر ميناء الحديدة.

 13

 

وفي الاجتماع نوه نائب وزير النقل، الى دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية باعتباره شريك أساسي في دعم الاقتصاد وبناء الوطن، مؤكداً حرص القيادة والحكومة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه هذا القطاع بما يمكنه من القيام بدوره التنموي بالشكل المطلوب.

 

وأشار الهاشمي، الى متطلبات تعزيز الاداء في النشاط التجاري لموانئ البحر الأحمر، بما يواكب المسئولية الملقاة على عاتق الجميع خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

من جانبهما تطرق رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر ونائبه، الى ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من أعمال ومشاريع في اطار الرؤية الوطنية الهادفة للنهوض بخدمات الموانئ وتذليل الاجراءات أمام التجار ووكلاء الملاحة التجارية.

 

وأوضحا أن موانئ الحديدة تقدم خدماتها لكافة السفن الواصلة والمحملة بمختلف أصناف البضائع عبر آليات منظمة للعمل تكفل تسريع اجراءات وجهود تفريغ السفن وعدم تكديسها في الأرصفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى