أخبار الوزارة

مناقشة خطط ومشاريع هيئة تنظيم شؤون النقل البري

ناقش اجتماع، اليوم، في صنعاء، برئاسة نائب وزير النقل محمد الهاشمي، خطط ومشاريع هيئة تنظيم شؤون النقل البري ضمن الرؤية الوطنية في مرحلتها الثانية للعام الجاري.

 

واستعرض الاجتماع، بحضور رئيس هيئة تنظيم شئون النقل البري وليد الوادعي ورئيس وأعضاء الوحدة التنفيذية الرئيسية في وزارة النقل ورئيس وأعضاء الوحدة الفرعية في الهيئة، الأنشطة والبرامج والمشاريع المنفّذة وقيد التنفيذ، والإنجازات الفنية والمهنية لتطوير خدمات النقل البري.

 

وفي الاجتماع، أكد نائب وزير النقل أن قطاع النقل البري يلعب دوراً محورياً في تنمية الاقتصاد الوطني، وتنظيم حياة المجتمع من خلال تفعيل القوانين واللوائح الخاصة بتنظيم شؤون النقل البري على المستوى المحلي والدولي.

 

وأشار الى أن النقل البري من أهم قطاعات النقل بشكل عام لارتباطه بحياة ومتطلبات واحتياجات المواطن.. لافتا إلى أهمية التطوير والتحديث وإيجاد المزيد من الإبداع والابتكار في مجال النقل البري.

 

وحث نائب وزير النقل قيادة الهيئة ومنتسبيها على مضاعفة الجهود وإيجاد مشاريع نوعية لتطوير خدمات النقل البري.. مؤكداً استعداد الوزارة تقديم الدعم والتسهيلات لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

وشدد الهاشمي على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل وتنمية قدرات كوادر الهيئة وفروعها بما يعزز من تنظيم شؤون النقل البري.

 

من جانبه، استعرض رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة خلال العام الجاري، أبرزها مشروع شاحنات النقل الثقيل في محافظة الحديدة، ومستوى الإنجاز فيه والصعوبات والتحديات التي تواجه الهيئة في تنفيذ مشاريعها.

 

وتطرّق إلى الدراسات والخطط الاستثمارية والأنشطة والبرامج التطويرية في مجال النقل البري، والمشاريع التي تضمنتها الرؤية الوطنية، فيما يتعلق بالموانئ الجافة ومشروع الخارطة الرقمية المرحلة الأولى في أمانة العاصمة والربط الشبكي وغيرها من مشاريع النقل البري.

 

إلى ذلك، اطّلع نائب وزير النقل، ومعه رئيس الهيئة، على مشروع مبنى إدارة خدمات الجمهور والشكاوى الذي سيتم تدشينه قريباً، ومركز التدريب المجهّز بأحدث التقنيات التدريبية الخاصة في مجال النقل البري.

 

واستمعا من المختصين إلى شرح مفصّل عن المشروع والتجهيزات الفنية والتقنية الحديثة لمبنى خدمات الجمهور، ومركز التدريب ضمن خطتها للرؤية الوطنية للعام 2021 م، وتشغيله ضمن العام الجاري.. موضحين أن المركز صُمم وفق أحدث المواصفات الهندسية والتنفيذية الحديثة التي تلبّي تطلّعات المواطن وطالبي خدمات النقل البري.

 

وأشاد نائب وزير النقل بجهود قيادة الهيئة والعاملين فيها، ودورهم في النهوض بقطاع النقل البري وتطويره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى