أخبار الوزارة

مناقشة سبل معالجة الصعوبات التي تواجه قطاع النقل الثقيل بالحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم برئاسة المحافظ محمد قحيم، سير العمل بقطاع النقل الثقيل والجوانب المتعلقة بمعالجة التحديات التي يواجهها.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، ومديرا فرع مكتب الهيئة العامة لشؤون النقل البري أحمد شرف الدين والغرفة التجارية محمد الحطامي وعدد من التجار، وضم قيادة نقابة مالكي وسائقي النقل الثقيل وقيادة وممثلي مكاتب النقل الثقيل بالمحافظة، استمع المحافظ قحيم إلى شرح حول أبرز الصعوبات التي تواجه نقابة سائقي النقل الثقيل ومكاتب النقل.

وأكد محافظ المحافظة، أهمية إيجاد معالجة جذرية لحل كافة الإشكالات وتعزيز دور نقابة سائقي النقل الثقيل والجهات ذات العلاقة المرتبطة بها وإعادة النظر في الوضع الراهن لتحسين المهام والخدمات والإجراءات بالتنسيق مع وزارة وهيئة النقل والسلطة المحلية بالمحافظة.

وشدد على قيادة النقابة والمكاتب ذات العلاقة العمل بصورة منظمة تكفل تحسين الأداء وبما يخدم نقل البضائع من ميناء الحديدة الى المحافظات بصورة سلسة دون أي تعقيدات وعراقيل.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين النقابة ومكاتب شاحنات النقل والعمل وفق اللوائح النافذة والقوانين المنظمة لسير العمل بقطاع النقل دون أي تجاوزات تتسبب في تأخير نقل البضائع ومضاعفة هموم التجار والمواطنين.

ووجه قحيم قيادات وممثلي النقابة والمكاتب بإعداد آلية مشتركة تتضمن تشخيص للوضع الراهن في مهام وإجراءات العمل، بما يكفل الوصول إلى تفاهمات تسهم في معالجة التحديات وتذليل الإجراءات أمام حركة قطاع النقل الثقيل.

كما أكد ضرورة الالتزام بالنظام والقانون فيما يخص ترتيب الوضع وتنظيم حركة وسائل نقل البضائع والمواد الغذائية من الحديدة إلى بقية المحافظات وإيجاد الحلول المناسبة للصعوبات التي تواجه أعمال هيئة النقل ومكتب النقل الثقيل.

وأشار محافظ الحديدة، إلى حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على مساندة دور قطاع النقل الثقيل، مؤكداً أهمية أن تسهم كافة الجهود في تذليل الإجراءات وتبسيط المعاملات أمام سائقي الشاحنات بما يخدم القطاع الاقتصادي ومواكبة نشاط دخول سفن البضائع الى ميناء الحديدة.

فيما أكد رئيس نقابة مالكي وسائقي شاحنات النقل الثقيل عبدالحافظ المطري، أن مطالب منتسبي النقابة تتمثل في تطبيق نظام الدور للشاحنات، باعتباره يمثل وسيلة مثلى وإجراءً أنسب لتنظيم حركة نقل البضائع من الحديدة.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات منها تشكيل لجنة لوضع آلية لمعالجة مشاكل النقل الثقيل وتحديد المهام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى