أخبار الوزارة

وزيرا النقل والأشغال يناقشان آلية التنسيق لتطوير العمل بقطاعي النقل والطرق

ناقش لقاء ضم وزيري النقل عبدالوهاب يحيى الدرة والأشغال العامة والطرق غالب مطلق، اليوم، آلية التنسيق لتطوير العمل في مجالات النقل والطرق والجسور.

واستعرض اللقاء دراسات للمشاريع ذات الأولوية المزمع تنفيذها خلال المرحلة القادمة في المطارات والموانئ البرية والبحرية بما يسهم في تطوير وتحسين الخدمات للمواطنين.

وتطرق اللقاء إلى الفرص الاستثمارية بقطاع النقل والتي سيتم عرضها في منتدى الاستثمار المزمع عقده في الـ16 من الشهر الحالي على المستثمرين ورجال المال والأعمال بما يسهم في تنفيذ مشاريع نوعية في مختلف قطاعات النقل.

كما جرى التطرق للأضرار التي لحقت بشبكة الطرق الرئيسية بسبب الحمولات الزائدة لشاحنات النقل الثقيل وما يترتب على ذلك من خسائر نتيجة عدم تفعيل الميازين المحورية وقانون الوزن المحوري للحفاظ على شبكة الطرق.

وفي اللقاء أكد وزير النقل الحرص على التعاون والتنسيق مع وزارة الأشغال في شق طرق جديدة لتسهيل عملية النقل وحركة المواطنين بين المحافظات.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود للحفاظ على شبكة الطرق وما يلحق بها من أضرار جراء الحمولات الزائدة، من خلال تفعيل قانون الوزن المحوري.

فيما أكد وزير الأشغال استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ المشاريع بقطاعات النقل بحسب الدراسات المعدة.

ولفت إلى أن المهام والخدمات التي تقدمها وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها ذات طابع إنساني خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر اللقاء مدراء سياسات وإقتصاديات النقل البري صادق سالم، والاستثمار بوزارة النقل الحسن الذاري، والتخطيط والمشاريع بهيئة النقل البري المهندس عبدالله الغرباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى