أخبار الوزارة

وزير النقل يهنئ القيادتين الثورية والسياسية بالعيد الـ 53 للاستقلال وجلاء المستعمر

رفع وزير النقل زكريا الشامي برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط واعضاء المجلس السياسي والشعب اليمني قاطبة، بالذكرى 53 لعيد الجلاء ورحيل اخر بريطاني من أرض الوطن عام 1967م.

واعرب وزير النقل عن اسمى ايات التهاني والتبريكات للقيادتين الثورية والسياسية ورجال الرجال من الجيش واللجان الشعبية المرابطين في كل جبهات القتال بهذه المناسبة الوطنية الخالدة التي تمدنا بالقوه والثبات والعزيمة في مواصلة الكفاح الديني و الوطني والنصالي لإخراج المحتل الجديد من كافة أراضينا حتى تحقيق النصر بأذن الله تعالى.

وقال ” إن قنبلة المطار التي فجرها المناضل الوطني الجسور عبدالله حسن خليفة أحد ثوار الجنوب في ذلك الحين قد أعلنت طريق الثورة وبداية سبيل الثوار للتحرر من ظلم الاستعمار البريطاني الذي جثم على ارض الوطن 129 سنه حسب ما ذكرته الكتب التاريخية الراصدة للتاريخ اليمني الحديث ويرويه عدد كبير من الثوار .

وبين الشامي انه رغم مرور 53 عاماً على جلاء المستعمر القديم من المحافظات الجنوبية الا انه يعود بأذياله من آل سعود وآل خليفة و مرتزقتهم اليوم ليجثم فيها ست سنوات لينهب ثرواتها ومقدراتها ويتحكم بمواقعها الاستراتيجية والحغرافية الهامة.

وقال ان الشعب اليمني خاض نضالا ضد المحتل البريطاني في معارك التحرّر ومواجهة الاستعمار البريطاني وإرغامه على الرحيل وإعلان الاستقلال في الـ 30 من نوفمبر عام 1967م.

وأشار الى ان الشعب اليمني يحتفل بالعيد الـ 53 للاستقلال وجلاء المستعمر عن أرض الوطن الغالي، وبرغم من مرور هذه السنوات التي تزيد عن نصف قرن من الزمن الا ان المحافظات الجنوبية عادة من جديد تحت الاحتلال والقتل والدمار وسرقة التراث والمقدرات والتاريخ والحضارة.

واكد ان الشعب اليمني مستمر في نضالة الجهادي والوطني حتى خروج المستعمر الجديد وتلقينة دروس يمنية خالصة وبطريقة فنية عالية الدقة عميقة الوجع في عقر داره خاصة مجالاته الإقتصادية التي باتت اليوم تتذوق مرارة الوجع اليمني الذي يصيب اهدافة بدقة متناهية.

ووصف وزير النقل يوم الجلاء بيوم عظيم كافح فيه الشعب اليمني من أجل طرد المحتل وكتابة تاريخ جديد في صفحات نضالاته على إجبار المحتل البريطاني الرحيل من ارضه في الـ 30 من نوفمبر 1967م ليكون يوماً تاريخياً ليحتفل به جيلا بعد جيل و عاما بعد عام.

وتابع قائلا” لقد انتهت الإمبراطورية البريطانية واعترفت بالهزيمة وبشراسة الشعب اليمني وبسالته ضد المستعمر البريطاني بكل شجاعة ورباطة جاش في مواجهة أعظم دولة في العالم وبكل ما تملكه من أسلحة فتاكة وعتاد متطور”.

واكد ان اليمنيون حققوا الاستقلال والحرية وأصبح عام 1967م نقطة تحوّل حقيقي في التاريخ بدحرهم الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس إلى مملكة يلاحقها الظلام وكسوف شمسها عن الأرض اليمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى