أخبار الوزارة

الأرصاد يتوقع طقساً صحواً إلى غائم جزئياً بالمرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقساً صحواً إلى غائم جزئياً على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم ، أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً يتحول تدريجياً إلى الغائم في فترة ما بعد الظهيرة بسبب تشكل السحب الركامية التي من المحتمل أن يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية.

وسيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً، حار ورطب نهاراً والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط على السواحل الغربية قد تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج خاصة على الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحواً وجافاً حاراً نهاراً مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء منها، والرياح معتدلة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط خلال ساعات الظهيرة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى سيكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها مابين 5 إلى 15 عقدة.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، داعياً إلى عدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما نبه المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وخاصة الشرقية من الأجواء الحارة نهاراً، ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى