أخبار الوزارة

بدء دورة تدريبية في مجال النزاهة ومكافحة الفساد لموظفي وزارة النقل

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال النزاهة ومكافحة الفساد تنظمها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

تهدف الدورة التي تستمر 3 أيام إلى إكساب نحو 80 من قيادات وموظفي وزارة النقل والمؤسسات والهيئات التابعة لها، والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، معارف ومهارات في أساليب وطرق مكافحة الفساد والوقاية منه، وتعزيز قيم ومبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة.

ويحاضر في الدورة، رئيس وحدة الشكاوي والتظلمات في الهيئة العليا للرقابة على المناقصات، محمد محمد الكحلاني، ورئيس وحدة الرقابة والإشراف في الهيئة، المهندس خالد محمد الحضرمي، اللذان سيحاضران عن الهيئة ومهام واختصاصات لجان المناقصات، وطرق الشراء والمناقصة العامة، وإعداد وثائق المناقصة وجلسات فتح المظاريف.

كما تتضمن الدورة معلومات عن تحليل وتقييم العطاءات والإرساء ، وآلية الفصل في الشكاوي والتظلمات، والأخطاء الشائعة في الإجراءات، وأهم المخالفات المتكررة في إجراءات المناقصات، وأهم المخالفات الواردة في إعلانات المناقصات.

وتأتي الدورة ضمن برنامج توعوي تنظمه هيئة مكافحة الفساد ووزارة النقل ويستمر أكثر من شهرين، بهدف تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه في الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: