أخبار دولية

تسع 4 آلاف مسافر: «إنكور» أضخم سفينة لـ«نرويجين كروز» NORWEGIAN ENCORE تظهر من مدينة بريمرهافن الألمانية

دشنت شركة «نرويجين كروز» السفينة السياحية الضخمة «إنكور» قبل أيام قليلة، التي أعلن تصميمها في فبراير عام 2017، والتي تتسع لـ4400 فرد، ويبلغ وزنها الإجمالي 167 ألف طن ويصل طولها إلى نحو 1094 قدما، فيما تتضمن 20 طابقا.

وبدأ البناء في السفينة في 31 من يناير 2018 في ألمانيا، فيما أجريت التجارب البحرية الاختبارية في 30 سبتمبر 2019 وسلمت في 30 أكتوبر 2019 ضمن حفل أقيم في مدينة بريمرهافن الألمانية. وكانت رحلتها الافتتاحية من بريمرهافن إلى ساوث هامبتون في إنجلترا.

كما تضم السفينة 29 مطعما من مختلف دول العالم، بينها ما تقدم نظام البوفيه، لتكون إحدى السفن التي توفر أكثر المطاعم ابتكارًا ونجاحًا في تاريخ الشركة، إلى جانب متاجر التسوق والمسارح وبرك السباحة ومناطق الألعاب للأطفال والكبار وحديقة مائية داخلية وخارجية.

وتتضمن «أنكور» أطول مضمار سباق سيارات (كارتنج) في العالم على سطح البحر على ارتفاع 1100 قدم مع أربعة منحنيات عالية السرعة تمتد حتى 13 قدمًا على جانب السفينة، وأكبر ساحة لعلامة الليزر في الهواء الطلق على مساحة 10000 قدم مربعة، مع إضافة عناصر الواقع المعزز؛ وخبرات مسرحية تفاعلية على مساحة 10000 قدم مربعة. وفي الجهة الأمامية للسفينة، سيتمتع المسافرون بفرصة الاسترخاء في منطقة تعتبر الأكثر هدوءا وأناقة على متن السفينة.

وبشأن العروض الترفيهية، تستضيف السفينة فرقة «كنيكي بوتس» الموسيقية الحائزة جوائز عالمية، فضلا عن العرض المسرحي التفاعلي «Happy Hour Prohibition: The Musical»، الذي يقدم عروضا منوعة من عشرينيات القرن الماضي.

ومع إطلاقها، تعتبر السفينة الوحيدة الخالية من زجاجات البلاستيك عبر تزويد الضيوف بخيارات أكثر استدامة في البحر.

وتقدم السفينة رحلات مدة 7 أيام لشرق البحر الكاريبي من ميامي ابتداء من 24 نوفمبر، فيما ستحط في برمودا وكندا ونيو إنجلاند من مدينة نيويورك ابتداء من 22 أبريل 2020، وستنطلق لأول مرة في الساحل الغربي لتبحر إلى ألاسكا من سياتيل في ربيع 2021.

من جانبه، أكد مدير المبيعات نيك ويلكنسون أن شركة «نرويجين كروز» تمتلك 17 سفينة تغطي كل دول العالم، وتتوقف في مناطق البحر الكاريبي ونيويورك وأستراليا واليابان وألاسكا وشمال أمريكا والبحر المتوسط، فيما يصل عدد السفن التي ستصل خلال السنوات المقبلة إلى 6 سفن، وتتميز بمواصفات مختلفة وخيارات ترفيه متعددة.

وأشار إلى تقديم مجموعة من العروض الخاصة المختلفة التي تتناسب مع العوائل وجميع الفئات على متن السفينة الجديدة، مبينا أن أسعار خدمات حلبة السباق على متن السفينة الجديدة تختلف، وبعضها تقدم مجانا، في الوقت الذي نوه فيه إلى أن حجم سوق السفن السياحية في الدول العربية لا يزال صغيرا، ولكنه ينمو شيئا فشيئا.

وتحدث عن «تعاون الشركة مع كل الشركات السياحية في مملكة البحرين عن طريق وكيلها الحصري فارهات للسفر والسياحة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق