أخبار الوزارة

اجتماع للجنة الفنية المشتركة لحل إشكاليات شركات الخطوط الملاحية

عقد اليوم بصنعاء الاجتماع الأول، للجنة الفنية المشتركة لحل إشكاليات الشركات الملاحية، برئاسة نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى شرف الدين.

واستعرضت اللجنة بحضور وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ خالد النمر وممثلي الغرف التجارية والملاحية ومؤسسة موانئ البحر الأحمر والجهات ذات العلاقة، آلية العمل والمهام المناطة باللجنة لتسهيل دخول الحاويات التجارية إلى ميناء الحديدة، عبر شركات الخطوط الملاحية المعتمدة.

وناقش الاجتماع، الصعوبات التي تواجه شركات الخطوط الملاحية الناقلة للحاويات التجارية بما يسهم في تسهيل دخولها إلى ميناء الحديدة.

وتطرقت اللجنة، إلى الإشكاليات الخاصة بشركات الخطوط الملاحية خلال الفترة السابقة والسبل الكفيلة بحلها.

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة الفنية، أهمية عمل اللجنة في تسهيل دخول ناقلات الحاويات التجارية إلى ميناء الحديدة من خلال وضع الخطط والدراسات العملية.

كما أكد حرص ميناء الحديدة على تقديم كافة التسهيلات والعمل بمهنية فنية حسب المعايير المعمول به في الموانئ الدولية .. مشيرا إلى أهمية دور خطوط شركات الملاحية في نقل الحاويات إلى ميناء الحديدة لتخفيف معاناة المواطن .

ولفت شرف الدين إلى أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر قدمت حزمة من التسهيلات لكافة الشركات الناقلة بالإضافة إلى ما أقرته الحكومة من تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 49 بالمائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى