أخبار الوزارة

الوزير الدرة: قطاع النقل خلال العام 1445هـ سيشهد تنفيذ عدة مشاريع إستراتيجية

أكد وزير النقل، عبدالوهاب يحيى الدرة، أن قطاع النقل سيشهد، خلال العام 1445هـ، تنفيذ عدة مشاريع إستراتيجية وفقا لخطة الوزارة والموجهات والإرشادات المنبثقة عن الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وقال وزير النقل، خلال اجتماع عُقد اليوم في وزارة النقل لمناقشة خطط الوزارة، والهيئات والمؤسسات التابعة لها، لمشاريع الرؤية الوطنية للعام القادم 1445هـ: “إنه سيتم إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة الدوليين، والمطارات الداخلية الأخرى المحلية”.

وأشار إلى أن الخطة تشمل تنفيذ مشاريع ذات أهمية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.. مشيرا إلى المشروع الإستراتيجي لمواقف الشحن الثقيل في محافظة الحديدة المدرج في مراحل وخطة الرؤية الوطنية.

وشدد الوزير الدرة على سرعة رفع تكاليف المشاريع الإستراتيجية والجهات الممولة.. حاثا الوحدة التنفيذية الرئيسية لقطاع النقل على احتواء ملاحظات لجنة الخدمات فيما يخص بطائق المشاريع الخاصة بمصفوفة مشاريع الرؤية الوطنية، وإنجازها في وقتها المحدد، ووضع خطة لتنفيذ المشاريع.

بدوره، أكد نائب الوزير، محمد الهاشمي، بحضور رؤساء هيئة تنظيم شؤون النقل البري، الدكتور إبراهيم المؤيد، والشؤون البحرية، زيد الوشلي، ورئيس مؤسسة موانى البحر الأحمر اليمنية، القبطان محمد أبوبكر إسحاق، عبر شبكة الإنترنت (أون لاين) من الحديدة، ووكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد، رائد جبل، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بخطط ومشاريع قطاع النقل.

فيما أوضح رئيس مؤسسة الموانئ عبر مداخلته، بحضور ممثلي المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، محمد البازلي، والفريق الفني لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، ناجي محمد، أن المؤسسة قد احتوت كافة الملاحظات في بطائق المشاريع.. مشيرا إلى أن المؤسسة نفذت عددا من المشاريع بتمويل ذاتي.

وناقش الاجتماع مشاريع قطاع النقل المختلفة، وآلية تنفيذها خلال العام 1445هـ، والملاحظات المقدمة من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى