أخبار الوزارة

تفقد سير العملية التشغيلية وجهود صيانة المعدات في ميناء الحديدة

تفقد رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر إسحاق، اليوم، سير العملية التشغيلية في محطة الحاويات والخدمات البحرية والإدارة الفنية بميناء الحديدة.

واستمع إسحاق، خلال الزيارة، من نائب مدير محطة الحاويات، الدكتور أحمد المرتضى، إلى شرح حول مجمل الأعمال التي نفذتها الإدارة العامة للمحطة لاستقبال كافة سفن الحاويات، وترتيب وتنظيم الحاويات المفرغة من السفن الواصلة إلى الساحات، أو الحاويات المرحلة إلى السفن.

كما زار رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر منزلق العائمات البحرية والإدارة الفنية في ميناء الحديدة، واطلع على سير أعمال الصيانة لمعدات المؤسسة التي تتم بجهود وخبرات ذاتية.

وخلال اللقاء بالقيادات والمختصين، أوضح القبطان محمد إسحاق أن إدارة المؤسسة تعمل على حشد جهودها وإمكاناتها؛ لتعزيز ورفع مستوى أداء القطاعات الخدمية والفنية والقدرات التشغيلية الخاصة بمهام استقبال سفن الحاويات والبضائع التجارية.

وأشار الى أن الزيارة تأتي في إطار متابعة سير الأعمال ومناقشة العوائق والإشكالات بما يكفل رفع مستوى الكفاءة في تنفيذ وإنجاز المهام، وتحسين أداء المرافق الخدمية والفنية في ميناء الحديدة، مجددا حرص المؤسسة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لرسو السفن وتفريغ شحناتها.

وأشاد بجهود مديري وموظفي والعاملين في الإدارات العامة لمحطة الحاويات والسلامة والأمن الصناعي وإدارة المشاريع والإشراف الهندسي والخدمات والتجهيزات، وحثهم على تلافي القصور وتطوير الأداء ومعالجة المشاكل التي قد تطرأ خلال عمليات التفريغ والمعاينة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود لاستكمال إصلاح وصيانة المعدات والآليات لتعزيز دور الميناء في مواكبة نشاط استقبال وتفريغ السفن.. مبينا أن رؤية مؤسسة الموانئ ترتكز على عدد من المسارات لتطوير القدرات التشغيلية والبنى التحتية وإصلاح وتوفير المعدات، وفق الإمكانات المتاحة.

رافقه مدراء مكتب رئيس المؤسسة، نبيل المزجاجي، والشؤون القانونية، مطهر العمدي، والخدمات والتجهيزات، ياسر جماح، والخدمات البحرية، محمد السايس، والمشتريات والمخازن، أحمد سالم، وكبير المهندسين، مهند النابهي، ومديرا أمن الميناء، محمد عاطف، وجهاز الأمن والمخابرات، أحمد الحسيني، ونواب مدير مكتب رئيس المؤسسة، أكرم رمضاني، والشؤون الفنية، عبدالواحد الصعفاني، والمشتريات، محمد الصعفاني، والمشاريع والإشراف الهندسي، حسين غرامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى