أخبار الوزارة

مناقشة جوانب التنسيق والتعاون بين الجهاز المركزي للرقابة ومؤسسة موانئ البحر الأحمر في مجال تعزيز الجهود الرقابية

ناقش اجتماع اليوم الاربعاء 28-3-1443هـ الموافق 3-11-2021م بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ضم رئيس الجهاز علي يحيى العماد ورئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق جوانب التنسيق والتعاون بين الجهاز والمؤسسة في مجال تعزيز الجهود الرقابية.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم مدراء عموم مكتب رئيس مجلس إدارة المؤسسة نبيل مزجاجي والتخطيط والإحصاء الدكتور وضاح مجمل والشئون القانونية مطهر العمدي منظومة الأتمتة المعمول بها في الجهاز والذي تم تصميمة وتطويره من قبل كوادر يمنية ذات خبرات مهنية كبيرة .

وأشاد القبطان اسحاق بالتطور الذي شهده العمل بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واستيعاب النظام الالي لكافة النماذج والأدلة النمطية ودمجها ضمن النظام الآلي المعمول به في النظام المالي والإداري والأرشفة الإلكترونية وخدمات الموظفين وشمولية العمل بالجهاز وتكامله وترابطه في سلسلة واحدة .

وأوضح أن الزيارة للجهاز تأتي للاطلاع على النظام وآلية العمل به وامكانية الاستفادة منه ضمن مشاريع المؤسسة تنفيذاً لتوجهات الحكومة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأكد حرص المؤسسة على الاستفادة من البرامج المعمول بها في الجهاز التعاون مع الجهود الرقابية التي يقوم بها والعمل على تسهيل مهام الفرق واللجان الرقابية التابعة للجهاز والأجهزة الرقابية.

وأشار إلى أن الأنشطة الرقابية المنفذة من قبل الجهاز والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تعتبر عوامل رفد وقوة لتعزيز مداميك نزاهة العمل المالي والإداري في مختلف مرافق وأجهزة الدولة.

فيما أشار رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى أن الجهاز يعمل بموضوعية وبما يخدم الصالح العام , وأشاد بتعاون قيادة المؤسسة حول ما تم رفعه من ملاحظات حول أداء المؤسسة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى