أخبار الوزارة

مناقشة خطة مشاريع الرؤية الوطنية المستقبلية لميناء الصليف بالحديدة

ناقش لقاء في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة اليوم الخميس 02-04-1444هـ برئاسة وزير النقل اللواء عبدالوهاب يحيي الدرة خطة المشاريع التي تضمنتها الرؤية المستقبلية لتطوير الميناء في مختلف الجوانب.

 

واستعرض اللقاء الذي ضم الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر إسحاق، موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي ألقاها خلال تدشين برنامج التنمية المحلية والعمل المشترك بين أجهزة ومؤسسات الدولة كخارطة عمل لتعزيز نشاط الميناء والارتقاء بالأداء وتوفير الخدمات.

وفي اللقاء أكد وزير النقل أن الزيارة لميناء الصليف تأتي للاطلاع على مدى تنفيذ المشاريع المدرجة بالخطط المعتمدة ومناقشة الجوانب المتعلقة بنشاط الميناء والوقوف على احتياجاته واتخاذ الحلول والمعالجات المناسبة للصعوبات التي تواجه الميناء.

وشدد على مضاعفة الجهود للحفاظ على ما يمتلكه الميناء من معدات وآليات وبنى تحتية والارتقاء بالخدمات المقدمة فيه باعتبارها من الأولويات التي يجب العمل عليها في الفترة القادمة.

وأشار اللواء الدرة الى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية والعمل التكاملي لتنفيذ الموجهات العامة للسيد القائد وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

كما أكد مساندة الوزارة لكل الجهود الرامية إلى النهوض بأوضاع الميناء.. وأشاد بدور قيادة المؤسسة وإدارة الميناء في إعداد خطة أولويات المشاريع.

فيما اشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر إلى ما يمثله ميناء الصليف من أهمية في استقبال السفن العملاقة والدور الذي سيلعبه مستقبلاً في دخول السفن المحملة بالقمح بكميات كبيرة لاسيما في ظل الوضع العالمي القائم.

بدوره تطرق نائب مدير الميناء المهندس حسين ناصر حسين فارع الى ما تضمنته مشاريع الخطة التنفيذية لتحسين وتطوير الخدمات في الميناء ومن ضمنها الربط الشبكي وتفعيل النظام الآلي وانشاء نظام مراقبة إلكترونية وأعمدة إنارة وصيانة أبراج الإنارة الثلاثة بالرصيف وتخصيص ساحة لانتظار القواطر وصيانة واجهة الرصيف الغربي وإعادة تأهيل الطبقة الاسفلتية وتركيب الحاميات المطاطية ” الفندرات” وتركيب ميزان محوري وانشاء مستودعات لتشوين البضائع وشراء وتوريد عدد اثنين كرينات متحركة وغيرها.

منوهاً بجهود موظفي الميناء والمرافق التابعة لها وصمودهم وأداء أعمالهم الوظيفية رغم استمرار العدوان والحصار.

حضر اللقاء مدراء عموم مكتب رئيس مجلس إدارة المؤسسة نبيل عمر المزجاجي، والتخطيط الدكتور وضاح مجمل، والشؤون الفنية المهندس فهد الجبوبي، والمشتريات أحمد سالم، والمشاريع المهندس سامي مقبولي، والعمليات البحرية بالمؤسسة القبطان محمد السايس، ونائب مدير أمن الميناء الرائد مصطفى نور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى