أخبار الوزارة

مناقشة مستوى تنفيذ مصفوفة مشاريع البرنامج الإنمائي الخاصة بإعادة تأهيل موانئ الحديدة

ناقش اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في ميناء الحديدة اليوم الثلاثاء 19-4-2022م برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس يحيى عباس شرف الدين الجوانب المتصلة بمصفوفة المشاريع المقدمة من المؤسسة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي الخاصة بإعادة تأهيل موانئ “الحديدة والصليف وراس عيسى”.

 

 

 

وتطرق الإجتماع، الذي ضم مديرة مشروع تأهيل الميناء ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي كاتي كابوثيا إلى ما تم انجازه في المصفوفة والتي لم تشمل اي مشاريع تطويرية في عمل ميناء الحديدة ذات الأهمية وصيانة المعدات والأجهزة وأعمال الكهرباء وغيرها من المستلزمات الأساسية حسب الخطة الزمنية المحددة التي تم الاتفاق عليها بين المؤسسة والبرنامج الإنمائي.

 

 

 

وفي الإجتماع أكد المهندس شرف الدين ضرورة أن يفي البرنامج بوعوده التي قطعها وسرعة تنفيذ المشاريع ذات الاولوية وتوفير الاحتياجات الضرورية لإعادة تأهيل ما دمره العدوان بميناء الحديدة من كرينات ورافعات جسرية وغيرها.

 

 

 

معتبرا التأخير والمماطلة من قبل البرنامج في التنفيذ على الرغم مما قدمته وزارة النقل ومؤسسة الموانئ من تسهيلات واستشارات فنية يجعله معرضا لفقدان المصداقية.

 

 

 

وجدد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة التأكيد أن عمل ميناء الحديدة إنساني ويقدم خدماته على مدار الساعة بجهود ذاتية بالرغم من قصف العدوان لآلياته ومنع دخول قطع الغيار لمعداته التشغيلية بهدف شل حركة الميناء.

 

 

 

بدورها أوضحت مديرة مشروع تأهيل الميناء ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي أن البرنامج يتفهم أهمية ميناء الحديدة وضرورة إعادة تأهيله وتشغيله فنياً لرفع معاناة الشعب اليمني .. وأشارت كاتي كابوثيا إلى أن البرنامج يسعى جاهداً لتوفير المعدات والمتطلبات الأساسية لتشغيل الميناء.

 

 

 

حضر الإجتماع أعضاء لجنة التواصل بالمؤسسة المشكلة من مدراء عموم الإدارات الفنية المهندس أحمد سالم، والمشاريع والاشراف الهندسي المهندس سامي مقبولي، والمشتريات والمخازن المهندس فهد الجبوبي، والعمليات البحرية القبطان شوقي علي مرشد ومكتب نائب رئيس مجلس الإدارة وديع النعمي والعلاقات أكرم رمضاني وكبير اختصاصي العلاقات أحمد حاتم وخبير الموانئ مصطفى ابراهيم ومساعد البرنامج ابراهيم عباس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى