أخبار عامة

رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، سبل تعزيز الجهود، المشتركة لمكافحة الفساد وحماية المال العام.

واستعرض رئيس الهيئة، مستوى انجاز محددات الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ودور الهيئة في حماية المال العام، بالشراكة مع المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في كافة وحدات الخدمة العامة وعلى مختلف المستويات.

ولفت إلى دور الهيئة في تحقيق التنمية ومحاربة الفساد المالي والإداري أينما وُجد والوقاية والحد منه وحماية الدولة والمجتمع من مخاطر الفساد المدمرة للتنمية وحاضر ومستقبل اليمن.

وأثنى رئيس الوزراء على دور هيئة مكافحة الفساد وطبيعة مهمتها الوطنية كرديف لنشاط الحكومة في مكافحة الفساد.

وأكد أهمية تضافر الجهود لحماية المال العام والحد من الاختلالات الإدارية والمالية وعكس موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بهذا الشأن في الخطط السنوية.

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أهمية توطيد مختلف الأنشطة في هذا المجال والتنفيذ المسؤول للمهام، سيما في ظل مخططات دول العدوان الرامية زعزعة الجبهة .. مؤكداً حرص الحكومة على المشاركة الواسعة والفاعلة في الفعالية الخاصة بمناقشة تقرير إنجاز استراتيجية مكافحة الفساد وتقييم أنشطتها وفقاً للمعايير الدولية خاصة معايير منظمة الشفافية العالمية والمساهمة في تحقيق غاياتها الحيوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى